التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

يعاني العديد من الناس من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام ، خاصة الأشخاص الذين لا يتبعون أسس العناية بصحة الفم ونظافته ، ولذلك يشعرون بالحرج أمام الآخرين ، ولتحصل علي نفس منعش ورائحة عطرة لفمك ، سوف نقدم لك من خلال هذا المقال مجمموعة من النصائح البسيطة تساعدك علي التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام.

 

علاج رائحة النفس الكريهة

 

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام ؟

  1. قلة إفراز اللعاب :

    من أهم الأسباب التي تؤدي إلي ظهور رائحة الفم الكريهة لدي الصائمين هو إفراز البكتيريا اللاهوائية لمادة الكبريت ذات الرائحة النفاذة وغير المستحبة، ويزيد انتاج تلك البكتريا أثناء الصوم نتيجة قلة إفراز اللعاب بسبب عدم شرب السوائل خلال الصوم.

  2.  تناول الأطعمة الغنية بعنصر الكبريت :

    قد يؤدي تناول بعض أنواع الأطعمة الغنية بعنصر الكبريت إلى ظهور رائحة الفم الكريهة خلال فترة الصيام،  مثل البصل، الثوم، البهارات ذات الرائحة النفاذة .

  3. عدم الاهتمام بنظافة الأسنان : 

عندما لا يتم تنظيف الأسنان باستمرار ، تحتفظ الأسنان بالبكتيريا و بعض بقايا الطعام و طبقات الجير التي تسبب رائحة الفم الكريهة .

التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

 

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام :

يمكنك المحافظة علي رائحة فمك في الأيام العادية من خلال مضغ بعض الأعشاب الطبيعية أو حتي مضغ علكة ، ولكن يصبح الأمر أكثر صعوبة خلال فترة الصيام ، حيث لا يمكنك تناول شئ للتغلب علي هذه الرائحة غير المستحبة ، ولكن يمكنك إتباع بعض الطرق التي تساعدك علي التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام دعنا نتعرف عليها في النقاط الآتية :

  • تناول الخضروات والفاكهة علي السحور كالتفاح والخيار ، حيث تساعدك علي تنظيف فمك طبيعيا وتساعد علي إزالة بقايا الأطعمة المترسبة بين الأسنان ، كما تحافظ علي سيولة اللعاب في الفم .
  • تناول كميات وفيرة من الماء بعد الإفطار ، وذلك لأن نقص الماء في الجسم هو أحد الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة ، ولذلك عليك أن تتأكد من أن تشرب كوب من الماء كل ساعة حتي يأتي موعد السحور .
  • توقف عن التدخين ، لأنه يسبب جفاف الفم وبالتالي ظهور رائحة الفم الكريمة ، فضلا عن أضرار التدخين علي الصحة العامة للجسم .
  • تناول كوب من الشاي الأخضر في السحور ، حيث يحتوي علي مواد مضادة للبكتريا المسببة للرائحة غير المستحبة ،ويمكنك أيضا وضع أعواد القرفة مع الشاي والتي تساعد علي إنعاش رائحة الفم .
  • تجنب شرب القهوة علي السحور حتي لا تتسبب في ظهور رائحة الفم الكريهة خلال الصيام .
  • تناول كوب من الزبادي علي السحور ، حيث يساعد الزبادي أو اللبن الرائب على تحسين عملية الهضم و التخلص من البكتيريا المتراكمة على الأسنان مما يمنع ظهور رائحة الفم الكريهة.
  • الحرص علي تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون جيدا بعد وجبة السحور واستخدام خيوط تنظيف الأسنان للتخلص من أي بقايا للطعام في الفم .

 

وبذلك نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام أهم أسباب رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام ، وطرق التخلص من تلك الرائحة غير المستحبة بشكل فعال .

 

 

 

 

أترك تعليقاً

لا تقلق لن ننشر بريدك الألكتروني .

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Send a Message