أفضل الوصفات الطبيعية لحماية البشرة في الشتاء

يعلن الشتاء عن قدومه عندما تستنشق خليط ما بين رائحة القهوة والمطر، وما بين صوت فيروز و نسائم الرياح الباردة تلك هي مظاهر الشتاء التي تتجلى لتعلن عن قدوم أجمل الفصول, ولكن يكون للبشرة رأي أخر في هذا الفصل لما تتعرض له من جفاف وتقشير وفقد للزيوت المسبب الرئيسي لكل مشاكل البشرة.

لذا فالاهتمام بالبشرة والعناية بها يكثر في الشتاء لهذا إليكِ بعض النصائح لتجنب  تعرض البشرة للجفاف ومشاكل الشتاء المعتادة مع أفضل الوصفات الطبيعية لحماية البشرة في الشتاء.

:. أفضل وصفات الترطيب للبشرة.:

يُعد الترطيب من أهم الوسائل المُستخدمة في حماية البشرة في فصل الشتاء وخاصة البشرة الجافة  – أكثر البشرات مُعانة في الصقيع-  عن طريق استخدام الكريمات المُرطبة أو باستخدام وصفات طبيعية كالأتي:

ويأتي في مقدمة الوصفة الأشهر في وصفات ترطيب البشرة ماسك الزبادي أحد أهم ماسكات الترطيب المتعارف عليها  ويكون الماسك عبارة عن طبقة سميكة من الزبادي على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يتم إزالته بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد، يكرر الماسك 3 مرات اسبوعيا، هناك ايضا ماسك زيت جوز الهند:

فهو من أكثر الزيوت التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “هـ” المعالج الرئيسي لجفاف وخشونة البشرة، فقط  ضعي القليل من الزيت على بشرتك  مع التدليك وتركه ربع ساعة على الأقل وكلما زادت كلما كانت مفيدة على رطوبة ونعومة البشرة.

ماسك صفار البيض:

 مع زيت الزيتون اخلطي المكونات معاً وضعيه على البشرة لمدة 15 دقيقة مع وضع قطعة من الشاش الطبي للحفاظ على الخليط من التسرب، تجنبي أن يلامس منطقة العين.

فمع تكرار هذه الوصفة سيقوم صفار البيض بالتغذية العميقة للبشرة وتنشيط الكولاجين فيها ويزيد نعومة البشرة وحماية البشرة من الشتاء.

كل هذه الوصفات وغيرها مما يستخدم في ترطيب البشرة وخاصة في فصل الشتاء، الترطيب كما ذكرنا أهم أساليب الروتين اليومي لبشرتك خاصة في فصل الشتاء.

:.أكثر الوصفات استخداماً لترطيب الشفاه.:

الشفاه ايضا تتعرض للجفاف في فصل الشتاء، لذا يتم استخدام  بعض المواد للحفاظ على المظهر اللامع لشفاه جذابة ومُتألقة فقط  اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من العسل، واستخدمي الخليط لتدليك الشفاه التالفة برفق، يترك الخليط لبضع دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

  • التقشير الحل الأمثل لـــ تقشير البشرة

التقشير ايضا يُعتبر ثاني أهم  عناصر التخلص من الجفاف و لحماية بشرتك في فصل الشتاء،وهو يعمل ايضا على الحفاظ على ابقاء  نعومة وليونة وجمال بشرتك، إليكي أفضل الوصفات الطبيعية المُستخدمة في تقشير البشرة ، ومن اهم هذه الوصفات.

:.مٌقشر السكر البني للبشرة:.

عبارة عن خليط بين السكر البني وزيت الزيتون ، يتم خلط ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقة صغيرة من زيت الزيتون حضري خليط بسيط لتقشير بشرتك من السكر البني مع زيت الزيتون للحصول على خليط حُبيبي. قومي بتدفئة الخليط قليلًا بين راحة يديك قبل استخدامه على البشرة مع التدليك في حركات دائرية.

ثم يشطف بعد 5 دقائق بالماء الدافئ، وهو المقشر الأمثل للأماكن الجافة من بشرة الوجه والجسم أيضًا، بعد تقشير البشرة، ينصح باستخدام ماسك الأفوكادو مع العسل لترطيب البشرة، فيساعد ذلك على تهدئة البشرة الجافة وترطيبها بفعّالية.

:.مُقشر خل التفاح مع عصير التفاح:.

مكونات خل التفاح  من حمض الخليك و الأحماض اللبنية والليمون، هذه الأحماض تساعد في تقشير البشرة بلطف عن طريق إذابة خلايا الجلد الميتة.

يعد التفاح مصدرًا قويًا طبيعيًا لحمض الماليك ، مما يعزز المناعة ، ويزيل السموم عن المعادن من أجسامنا ، ويساهم في الحصول على بشرة صحية بشكل عام.

استخدام هذه الأحماض في قشر الوجه مفيد بشكل خاص للبشرة المسائية ، خاصة إذا كان لديك بقع عمرية أو أضرار أشعة الشمس. نظّف وجهك من كل الماكياج ثم امزج معلقة من خل التفاح مع نفس الكمية من عصير التفاح واخلط حتى تمتزج جيدا.

باستخدام الأيدي النظيفة أو الفرشاة ، ضع القناع على وجهك ، وتجنبي منطقة العين، اترك الجلوس لمدة 10-15 دقيقة وقم بإزالتها بقطعة قماش ناعمة وماء بارد.

أوصي بهذا القناع في الليل أو قبل الاستحمام لأن رائحة عصير التفاح تميل إلى الاستمرار، كل هذه الوصفات وأكثر  للعناية بالبشرة  من فصل الشتاء وما تُسببه من جفاف وخشونة، دللي بشرتك لتنعمي ببشرة  ناعمة وجميلة.

أترك تعليقاً

لا تقلق لن ننشر بريدك الألكتروني .

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Send a Message