وجبات طعام سريعة صحية و خفيفة و قليلة السعرات أثناء الرجيم

وجبات طعام سريعة صحية

وجبات طعام سريعة صحية تعد الوجبات السريعة مفيدة كثيراً أثناء عمل الريجيم، وأحيانا قد تُشبع أكثر من الوجبات الرئيسية، فلها العديد من الفوائد التي تساعد في سد الجوع وهذا لانخفاض مستوى السكر فيها، وتساعد في تقليل الرغبة في تناول كمية أكبر من الطعام، وهذا يساعد مع الوقت على صغر حجم المعدة.

وبالتالي الكمية التي تتناولها من الطعام ستقل مع تعويد المعدة على تناول كم أقل من الطعام وخصوصا مع تقليل نسبة الكربوهيدرات فهذا يساعد عمل حمية غذائية بشكل سهل لا يتطلب عمل ريجيم مرهق.

وقد يؤثر على الحالة النفسية لمن يجرب هذه النوعية من طريقة الطعام، ويُسعد موقع فرحانه أن يقدم لكِ سيدتي اليوم مجموعه من الأطعمة التي تقلل من السعرات الحرارية أثناء عمل حمية غذائية أو ريجيم، فتابعو معنا هذا المقال الهام المليئ بالمعلومات التي تفيدكِ عزيزتي حواء.

:. وجبات طعام سريعة صحية ومُشبعة قليلة السعرات :.

وجبات صحيه

يوجد العديد من الوجبات السريعة قليلة السعرات، وهي عبارة عن مزيج من الأطعمة الشهية الطعم قليلة السكريات غنية بالفيتامينات مثل الكالسيوم والبوتاسيوم، ومن ضمنها الفواكه والزبادي.

وهم المصدر الطبيعي والأساسي للبروتين، والفواكه بها كمية عالية جداً من مضادات الأكسدة وهي قليلة السعرات، وتستطيع خلط الزبادي مع التفاح او اي فاكهة قليلة السعرات، أي حوالي 150 جرام من السعرات.

:. وجبات طعام سريعة صحية – الجبن مع بذور الكتان والقرفة :.

الجبن مع بذور الكتان والقرفةddddd

تعد القرفة وبذور الكتان مع الجبن من الأشياء المملوءة بالقيم الغذائية ولها العديد من الفوائد، وكل هذه المكونات معا تشكل وجبة غذائية مكتملة قليلة السعرات الحرارية وقليلة السكريات وبالتالي تعمل على تقليل كم الدهون وبالتالي ستَصلي للوزن المطلوب.

فالجبن من الأغذية المليئة بالبروتين وهذا يؤدي للشعور السريع بالشبع، أما بذور الكتان في تخلص الجسم من الوزن الزائد وتساعد على تظبيط السكر في الدم أما القرفة في تقلل من نسبة السكر في الجسم وفي الدم، وتساعد على تحسين عملية الهضم، وهذه المكونات الثلاث معا ستؤدي للشبع السريع وتقليل إحساس الشعور بالجوع.

:: وجبة الطماطم مع الجبن الموتزاريلا :.

وجبة الطماطم مع الجبن الموتزاريلاsssss

الكثير منا يبحث عن وجبات طعام سريعة صحية ومن اهم هذه الاطعمة البسيطة وجبة الجبن الموتزريلا والطماطم فهي مفيدة جداً في تناولها كسناك أي بين الوجبات، فالجبن مليئ بالكالسيوم وفيتامين ب12 والبروتين فهما يعملان على تقليل الإصابة بأمراض القلب.

والطماطم غنية بالبوتاسيوم والغنية بفيتامين ج والجبن مليئ بمضادات الاكسدة، والليكوبين الذان يعملان على تقليل خطورة الإصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، وعند تناول كوب من الطماطم الشيري مع الجبن الموتزاريلا بوضعهم معا في الفرن مع بعض الزعتر.

فإنكِ سوف تشعرين بالشبع وتقاومي الجوع وبالتالي ستحاقظين على صحكتكِ لأن هذه الوجبة السريعة تعمل على تقليل معدل الكوليسترول في الدم، وبالتالي ستأكلين وجبة سريعة صحية ينعدم فيها السعرات الحرارية.

:: المكسرات أكلة سريعة قليلة السعرات لعمل الريجيم :.

 

من المأكولات الصحية التي إذا تناولناها باعتدال فإنها تساعد على خسارة الوزن، وتساعد على تقليل الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وتقي من أنواع مختلفة من السرطانات، ويقي من العديد من الأمراض كالاكتئاب، ففوائد المكسرات لا تعد ولا تُحصى، على عكس ما يقال عنها على عنها تزيد من الوزن، وهي ليست مليئة على الإطلاق بالدهون.

المكسرات تساعد الجسم على التخلص من الدهون ومن الوزن الزائد، ويمكن لمن يتبع حمية غذائية تناول حفنة من المكسرات، لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والدهون الصحية، فإذا تناولتي حوالي 30 جرام من المكسرات فهذه الحفنه لن يزيد سعرها الحراري عن 180 سعر حراري وبها لن تزيدي في الوزن وستكونين بهذا قد أثبتِ لنفسك أن المكسرات مفيدة للجسم والبشرة والشعر.

وبهذا متابعات موقنا نكون قد قدمنا لكِ عزيزتي حواء مقالا كاملا عن وجبات طعام سريعة وصحية، وقليلة السعرات الحرارية تفيد جسمك وصحتك العامة وتساعد أثناء فترة عمل حمية غذائية، ويمكنك متابعة كل ما نقدمة من مقالات تفيد جمالك وأنوثتك سيدتيِ من خلال قسم جمالك.

أترك تعليقاً

لا تقلق لن ننشر بريدك الألكتروني .

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Send a Message