عشبة المليسا وأهم فوائدها للتخلص من القلق والتوتر

عشبة المليسا

عشبة المليسا هي نوع من النباتات المعمرة وإسمها العلمي Lemon balm، وهي واحدة من ضمن الأعشاب التي تمتد أصولها لمناطق البحر الأبيض المتوسط وغرب آسيا، و عشبة ميليسا عبارة عن ورقة بيضاوية اللون تشبه شكل القلب، وتتميز برائحتها العطرة التي تتشابه مع رائحة الليمون.

وتتميز هذه العشبة بأزهارها الجميلة وأوراقها صغيرة الحجم، وتتميز بلونها الأبيض أو اللون الأصفر، وتستخدم في الكثير من الأغراض الطبية قبل ازدهارها ووصولها لمرحلة النبات، ومن الممكن أن يتم ُشربها كالشاي مع نقعه لمدة 5 دقائق، كما يمكن استخدام أوراقها الجافة الطازجة عن طريق تقطيعها وتناولها مع طبق السلطة الخضراء، ويمكنك ان تستخدم كنوع من التوابل لتتبيل الأسماك والدجاج.

وبعد هذه المقدمة المقتضبة عن عشبة المليسا، المفيدة في علاج التوتر والقلق، يمكنكم من خلال موقع فرحانه الذي يقدم لكِ كل جديد، ويمكنكِ متابعة باقي شرح فوائدهاالعشبه العديدة.

:: فوائد عشبة المليسا التي لا تعرفيها ::

عشبة المليسا

عشبة المليسا من الأعشاب العطرية التي تتعدد فوائدها لصحة الإنسان و لجمالك سيدتي، وفيما يلي سنتناول في السطور القادمة أهم فوائد هذه العشبة الهامه.

:: تقليل التوتر والقلق ::

  • تعمل عشبة المليسا على التقليل من أعراض التوتر والقلق، وهذا بالتالي يساعد على مساعدة الجسم على الإسترخاء، ويعمل على تحسين المزاج العام.
  • وقد قام الباحثون بعمل بعض الدراسات على أشخاص تناولو هذه العشبة فوجدوا أنها تعمل على تقليل اليقظة، ومن كثرة ما وجدوا بها من فوائد تم تصنيع كبسولات تحتوي على العشبة يمكن للشخص تناولها يوميا للحصول على النشاط العام للجسم.
  • مع تناول عشبة المليسا تقل كل الأعراض المصاحبة للتوتر والقلق والعصبية والانفعال، كما ان شربها يحسن من المزاج العام للشخص.
  • وإذا تناول الشخص حوالي 600 ملى جرام من المليسا أكثر من مرة في اليوم سيقل الشعور بالقلق وهذا ما يعمل على تعزيز الوظائف الإدراكية للمخ.
  • من أهم وظائف هذه العشبة هو إمكانية تناولها مع الطعام وبالتالي يمتص الجسم الغذاء سريعا.

:: عشبة المليسا تعالج الأرق مشاكل النوم ::

فوائد العشبه

عند القيام بعمل خليط من عشبة المليسا مع الناردين الطبي Valerian تحصل على علاج مذهل للأرق والإرتباك، ويعالج أيضًا مشاكل النوم.

وقد قام مجموعه من العلماء بعمل مجموعه من الأبحاث والدراسات على شريحة من الأطفال الذين قد تناولوا هذا الخليط أن أعراض التوتر والقلق وقلة النوم قد قلت لديهم بنسبة عالية جداً وصلت 80%، مع إمكانية عمل المزيد من الدراسات على هذا المشروب المذهل الذي تتعدد فوائده.

:: فوائد عشبة المليسا للجسم كله ::

مكونات العشبه

تعالج العشبة وجع اللوزتين وتعمل على تهدئة الاحتقان، تعالج الشعور بالصداع، تعالج الزكام والرشح، تعمل على تهدئة الشعور تنحيف الجسم مع تكرار تناولها، تعمل العشبة على علاج الحروق والجروح، تعالج العديد من الأمراض الفيروسية عن طريق تناولها أما كعشبه تشرب وإما كأقراص يمكن للمريض تناولها.

تعمل على علاج إضطرابات الغدة الدرقية، لانها تعمل على تنظيم إنتاج هرمون الغدة الدرقية، وبالتالي يعمل على تنظيم نشاط الجسم، تحتوي هذه العشبة على زيوت طيارة تعمل على تهدئة الجسم، من أفضل ما يتم شربه كعلاج للزهايمر، حيث انه يعمل على إسترخاء الأعصاب.

وبهذا متابعات موقع فرحانة الاعزاء نكون قد قدمنا لكم مقالا هاما عن عشبه لا يعلم عن فوائدها الكثير للك قد قدمنا لكم موجز عن بعض المعلومات التي نتمنى أن تكون قد أفادتكم على امل اللقاء في مقالات أخرى هامة، ويمكنكم متابعة كل ما نقدمة من مقالات مشابه وهادفة من خلال قسم فوائد وأعشاب

أترك تعليقاً

لا تقلق لن ننشر بريدك الألكتروني .

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Send a Message